أخبار عاجلة
0
النسخة الخالية من الإعلانات. ارتقِ بتجربتك مع Investing.com، ووفر حتى 40% المزيد من التفاصيل

الذهب: هل يزيل غبار الحفر لمعانه الأخير؟ انظر جددًا

السلع والعقود الآجلة25 فبراير 2020 ,00:15
تم الحفظ. مشاهدة العناصر المحفوظة
هذا المقال موجود أصلاً في العناصر المحفوظة
 
© Reuters. الذهب: هل يزيل غبار الحفر لمعانه الأخير؟ انظر جددًا

يقول المثل العربي: "ما طار طير وارتفع، إلا كما طار وقع،" فهل هذا ينطبق على الذهب الآن.

هل ما زال العالم يستعد لرالي غير مسبوق للذهب؟

رغم استمرار الدولار لمستويات شديدة الارتفاع، وانتظار السوق اختباره لـ 100، إلا أن المعدن الأصفر ما زال متمكن من الصعود، وصعوده هذا مستمر أمام أغلبية العملات على مستوى العالم.

وفق تقرير من الشركة البحثية ولفي، في نيويورك: "سيسجل الذهب مستويات قياسية الارتفاع أمام عملات العالم كافة، فسواء كان الذهب مقومًا باليورو، الكندي، الليرة، سيكون قادر على الخروج عند مستويات قياسية الارتفاع."

الدنو من القياسية

أمّا بالنسبة للدولار، فالذهب قريب من مستويات 2013، مع تكهنات بمزيد من الارتفاع لـ 1,700 من سيتي جروب، ولـ 2,000 دولار من جولدمان ساكس.

وسجل الذهب المقوم بالدولار عند الافتتاح الآسيوي اليوم 1,690 دولار للأوقية، ولكن تابع هبوطه على مدار اليوم، ليبدأ مرحلة تصحيحية وفق ما تقتضي مؤشرات التشبع الشرائي، ليصل عند اقتراب جلسة نيويورك للختام لـ 1,657.88 دولار للأوقية.

وترى ولفي أن الذهب قادر على التقدم أمام أي عملة مهما كانت.

ولا عجب في تراجع السعر قليلًا بعد تلك المستويات شديدة الارتفاع التي سجلها صباح اليوم، ويرى محللون كثر أن هذه الفرصة الأمثل لدخول سوق، ما زال لديه كل ما يكفي من العوامل للصعود.

ولمعرفة المزيد عن مستويات الذهب التصحيحية تفضل بقراءة: تحليل الذهب: ما التالي؟

ورأينا اليوم ارتفاع المراهنات على تخفيض الفيدرالي معدل الفائدة، كاحتراز ضد فيروس كورونا، مما دفع الذهب للأعلى. وأنهى الفيدرالي لتوه دورة التيسير في ديسمبر بعد تخفيض الفائدة 3 مرات العام الماضي.

هل يخفض الفيدرالي فائدته؟ ربما، ولكن

يقول جورج جيرو، من آر بي سي لإدارة الثروات: "الذهب مؤشرًا للحالة الصحية في المجالين السياسي والاقتصادي." "وما رأينا اليوم من ارتفاع في الذهب، وتراجع للأسهم وتقدم للدولار، يدل على زيادة المخاوف حول فيروس كورونا، خاصة مع تخفيض صندوق النقد الدولي توقعات نمو الاقتصاد."

يتمتع الذهب بمركز به سيولة عالية، وهذا المركز غير واضحة معالمه على الرسوم البيانية، وربما يؤدي لانعكاس في تدفقات الملاذات الآمنة.

وبما أن المتداولين دخلوا السوق بناء على عامل الخوف، فهذا يهدد باحتمالية خروجهم منه بسرعة وعنف.

الذهب: هل يزيل غبار الحفر لمعانه الأخير؟ انظر جددًا
 

مقالات ذات صله

بانتظار حديث رئيس الفيدرالي، ما موقف الذهب؟
بانتظار حديث رئيس الفيدرالي، ما موقف الذهب؟ بواسطة Investing.com - 24 سبتمبر 2021

بقلم جينا لي Investing.com - ارتفع الذهب صباح يوم الجمعة في آسيا، متعافيًا من انخفاض بنسبة تزيد عن 1٪ خلال الجلسة السابقة. كما أعطى الدولار الذي اقترب من أدنى مستوى في أسبوع واحد...

أضف تعليق

التعليمات لكتابة التعليقات

ننصحك باستخدام التعليقات لتكون على تواصل مع المستخدمين، قم بمشاركة ارائك ووجه اسألتك للمؤلف وللمستخدمين الاخرين. ومع ذلك، من أجل الحفاظ على مستوى عالٍ، الرجاء الحفاظ وأخذ المعايير التالية بعين الاعتبار:

  • إثراء الحوار
  •  إبق مركز على الموضوع وفي المسار الصحيح. تستطيع فقط الكتابة عن المواد التي هي ذات الصلة بالموضوع التي تجري مناقشتها..
  •  الاحترام. يمكن طرح الآراء حتى السلبية بشكل إيجابي ودبلوماسي.
  •  استخدام معيار لأسلوب الكتابة. التي تشمل على علامات الترقيم.
  • ملاحظة: سيتم حذف البريد المزعج و / أو الرسائل الترويجية والروابط داخل التعليق
  • تجنب الألفاظ النابية أو الهجمات الشخصية الموجهة للمؤلف أو لأي مستخدم آخر.
  • غير مسموح بتعليقات إلا المكتوبة باللغة العربية فقط.

سيتم حذف الرسائل غير المرغوب فيها وسيتم منع الكاتب من تسجيل الدخول الى Investing.com.

أكتب ارائك هنا
 
هل أنت واثق من رغبتك في حذف هذا الرسم البياني؟
 
أدخل
قم بالنشر أيضاً على:
 
هل تريد إستبدال الرسم البياني المرفق برسم بياني جديد؟
1000
لقد تم إيقاف إمكانية التعليق لك بسبب تقارير سلبية من المستخدمين. ستتم مراجعة حالتك من قبل مشرفينا.
الرجاء الإنتظار لدقيقة قبل محاولة التعليق مجدداً.
شكراً لتعليقك. يرجى الأخذ بعين الإعتبار أن جميع التعليقات سيتم الموافقة عليها بعد الفحص من قِبل أحد المشرفين. ولذلك قد تستغرق بعض الوقت قبل أن تظهر على الموقع.
التعليقات (1)
ادريس ابوقوتة
ادريس ابوقوتة 25 فبراير 2020 ,5:15
تم الحفظ. مشاهدة العناصر المحفوظة
لقد تم حفظ هذا التعليق في قسم العناصر المحفوظة
حاليا الوصول إليها مرجعية لتجدد والاستجمام والمطر
 
هل أنت واثق من رغبتك في حذف هذا الرسم البياني؟
 
أدخل
 
هل تريد إستبدال الرسم البياني المرفق برسم بياني جديد؟
1000
لقد تم إيقاف إمكانية التعليق لك بسبب تقارير سلبية من المستخدمين. ستتم مراجعة حالتك من قبل مشرفينا.
الرجاء الإنتظار لدقيقة قبل محاولة التعليق مجدداً.
إضافة رسم بياني إلى تعليق
تأكيد الحظر

هل أنت تريك بالتأكيد الحظر %USER_NAME%؟

إن قيامك بهذا يعني أنك و%USER_NAME% لن تكونا قادرين على رؤية مشاركات الأخرى على Investing.com.

لقد تم إضافة %USER_NAME% بنجاح إلى قائمة الحظر

بما أنك قد قمت برفع الحظر للتو عن هذا الشخص، فإنه يتوجب عليك الإنتظار 48 ساعة قبل أن تتمكن من تجديد الحظر.

قم بالإبلاغ عن هذا التعليق

أخبرنا كيف تشعر حيال هذا التعليق

تم الإبلاغ عن التعليق

شكرا جزيلا

تم إرسال تقريرك إلى مشرفينا لمراجعته
توضيح المخاطر: Fusion Media would like to remind you that the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate. All CFDs (stocks, indexes, futures) and Forex prices are not provided by exchanges but rather by market makers, and so prices may not be accurate and may differ from the actual market price, meaning prices are indicative and not appropriate for trading purposes. Therefore Fusion Media doesn't bear any responsibility for any trading losses you might incur as a result of using this data.

Fusion Media or anyone involved with Fusion Media will not accept any liability for loss or damage as a result of reliance on the information including data, quotes, charts and buy/sell signals contained within this website. Please be fully informed regarding the risks and costs associated with trading the financial markets, it is one of the riskiest investment forms possible.
إنشاء حساب عبر جوجل
أو
إنشاء حساب عبر البريد الالكتروني