أخبار عاجلة
Investing Pro 0
النسخة الخالية من الإعلانات. ارتقِ بتجربتك مع Investing.com، ووفر حتى 40% المزيد من التفاصيل

فِخاخ صاعدة..لا تتحمس لهذه الارتفاعات

بواسطة Craig Erlamنظرة على السوق23 يونيو 2022 ,12:25
sa.investing.com/analysis/article-200465879
فِخاخ صاعدة..لا تتحمس لهذه الارتفاعات
بواسطة Craig Erlam   |  23 يونيو 2022 ,12:25
تم الحفظ. مشاهدة العناصر المحفوظة
هذا المقال موجود أصلاً في العناصر المحفوظة
 

تراجعت أسواق الأسهم الأوروبية بشدة مرة أخرى يوم الأربعاء، لتذكرنا جميعًا مرة أخرى بالسبب الذي يجعلنا لا نشعر بالحماسة نتيجة حدوث ارتفاعات السوق الهابطة.

هناك نوع من اليأس الذي يمكن إضافته إلى الارتفاعات الكبيرة التي غالبًا ما تظهر في أسواق الأسهم على الرغم من وجود أسباب قليلة أو عدم وجود سبب منطقي وراءها، واليوم نقدم شرح جديد عن السبب الذي يجعلنا لا نكترس لهذا الموقف. اعتمادًا على المثل الذي يقول "إذا بدت الأمور جيدة لدرجة يصعب تصديقها، فليس علينا أن نصدق"، كذلك إذا كانت الأسهم ترتفع بدون سبب على ما يبدو، فربما لا يوجد سبب واحد لارتفاعها. لذلك فإن هذا الارتفاع لن يدوم. 

يوم الجمعة، لاحظت أن الأيام الثلاثة المذهلة الماضية يجب أن تؤخذ بنوع من الحذر. ومن المحتمل أن تمتد هذه الأيام إلى يوم أو يومين بعد إعادة تكيف الأسواق. يحدث ذلك في الأوقات العادية، والوضع هذه المرة بالتأكيد ليس كذلك. هناك سبب آخر لعدم الانجراف في التداول في بداية الأسبوع، والذي حدث أيضًا خلال عطلة البنوك الأمريكية؛  هو وجود علم أحمر آخر محتمل.

في الأسبوع الماضي، اضطر المستثمرون إلى التعامل مع سيل من التشديد النقدي، كما توقع البعض، والبعض الآخر بالتأكيد لم يتوقع ذلك. ليس من السهل تجاهل الوضع، خاصة في الفترة التي تسبق شهادة جيروم باول التي استمرت لمدة يومين في الكونجرس. من المحتمل أن تظهر كلمة الركود  كثيرًا اليوم وسيواجه باول صعوبة في تفاديها، خاصةً مع الوصول إلى منتصف العام بعد مرور خمسة أشهر. بطبيعة الحال، سيبذل قصارى جهده للبقاء بعيدًا عن البُعد السياسي، لكنني لست متأكدًا من أن المستثمرين سيتمكنون من تجاهل الكثير من المحادثات عن الركود.

بيانات التضخم قد تشجع بنك إنجلترا

لا يمكن للعامة في المملكة المتحدة تجاهل حقيقة الركود أيضًا. يأتي صيف مليء بالسخط بينما تطل أزمة تكلفة المعيشة في إنجلترا على شكل إضراب. يبدأ اليوم الثاني من اضطرابات السفر غدًا وسط المزيد من المفاوضات الفاشلة في وقت سابق من هذا الأسبوع. مع خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الآن واعتبار تفويضات القناع شيء من الماضي، فمن الطبيعي أن نجد نحن البريطانيين الشيء الذي سنناقشه خلال هذا الصيف. ياله من صيف مثير.

يعتبر التضخم للأسف مشكلة حقيقية ومهمة للغاية، على الرغم من ذلك، كما يتضح من بيانات مؤشر أسعار المستهلكين لشهر مايو هذا الصباح. قد يشعر بنك إنجلترا بتشجيع طفيف من القراءة الأساسية، التي تراجعت بشكل أسرع قليلاً من المتوقع. كما تستمر الطاقة والغذاء في تصدر القراءة الرئيسية، والتي لا يمكن للبنك المركزي تجاهلها. لكن بيانات اليوم قد تشجعه على الاستمرار في مسار التضييق التدريجي مقابل توقعات الارتفاعات كبيرة الحجم.

هل هذا هو وقت العملات الرقمية على الإنترنت؟

تتشبث البيتكوين بـمستوى 20000 دولار للبقاء على قيد الحياة. الخوف هو أن فقدان هذا المستوى مرة أخرى قد يؤدي إلى خروج الأمور عن السيطرة. لا تزال بيئة السوق غير مواتية للغاية، كما هو الحال في العناوين الرئيسية في الآونة الأخيرة. ولا أتوقع أن يتحسن أي منهما، مما قد يجعل الأوضاع غير مريحة للغاية على المدى القصير.

تتمثل أحد الأخبار المثيرة التي حاذت على انتباهي اليوم هي اقتراح جون كونليف نائب محافظ بنك إنجلترا بأن الوضع الحالي قد يكون نوع من الانهيار لشبكة الإنترنت الخاصة بالعملات الرقمية. إنها لحظة الغرق أو النجاة التي تأخذ أمازون (نساداك: NASDAQ:AMZN) وإي بايز من فضاء العملاء الرقمية وتخلصها من العديد من السيارات الموجودة فقط لتُشكل مركبات الثراء السريع التي يدعي الكثيرون بأن تظل كذلك. بغض النظر عن الأسعار المتداعية، قد تكون هذه لحظة كبيرة للعملات الرقمية.

هذه المقالة هي لأغراض المعلومات العامة فقط. وهي ليست نصيحة استثمارية أو حلاً لشراء أو بيع الأوراق المالية. تعبر الآراء الواردة فيها عن رأي الكاتب. ولا تتحمل شركة أودانا أو أي من الشركات التابعة لها أو مسؤوليها أو مديريها أي مسئولية. يعتبر التداول بالرافعة المالية مخاطرة عالية وغير مناسب للجميع. وقد تؤدي إلى خسارة كل أموالك المودعة. 

فِخاخ صاعدة..لا تتحمس لهذه الارتفاعات
 

مقالات ذات صله

عصام حناوي
نظرة تحليلية أسبوعية على الذهب والنفط والعملات وأهم أخبار الأسواق   بواسطة عصام حناوي - 02 يوليو 2022 3

تحليل شارت عقود مؤشر الدولار  تحليل شارت الذهب بعض الفرص المتوقعة   ملاحظة هامة وتحذير مخاطر: هذا الفيديو يعبر عن توقعات شخصية وقد تحتمل الخطأ والصواب، الأسواق المالية خطرة جدًا...

Mohamed Dahshori
البورصة المصرية: الأسوأ لم يأتِ بعد بواسطة Mohamed Dahshori - 29 يونيو 2022

من المتعارف عليه أن الجانب النفسي في أسواق المال من العوامل المؤثرة خاصه لدى شريحه المستثمرين من الأفراد وغابًا ما يسيطر التشاؤم علي نفسية المتداوالين خاصة عندما يتم كسر مستويات...

فِخاخ صاعدة..لا تتحمس لهذه الارتفاعات

أضف تعليق

التعليمات لكتابة التعليقات

ننصحك باستخدام التعليقات لتكون على تواصل مع المستخدمين، قم بمشاركة ارائك ووجه اسألتك للمؤلف وللمستخدمين الاخرين. ومع ذلك، من أجل الحفاظ على مستوى عالٍ، الرجاء الحفاظ وأخذ المعايير التالية بعين الاعتبار:

  • إثراء الحوار
  •  إبق مركز على الموضوع وفي المسار الصحيح. تستطيع فقط الكتابة عن المواد التي هي ذات الصلة بالموضوع التي تجري مناقشتها..
  •  الاحترام. يمكن طرح الآراء حتى السلبية بشكل إيجابي ودبلوماسي.
  •  استخدام معيار لأسلوب الكتابة. التي تشمل على علامات الترقيم.
  • ملاحظة: سيتم حذف البريد المزعج و / أو الرسائل الترويجية والروابط داخل التعليق
  • تجنب الألفاظ النابية أو الهجمات الشخصية الموجهة للمؤلف أو لأي مستخدم آخر.
  • غير مسموح بتعليقات إلا المكتوبة باللغة العربية فقط.

سيتم حذف الرسائل غير المرغوب فيها وسيتم منع الكاتب من تسجيل الدخول الى Investing.com.

أكتب ارائك هنا
 
هل أنت واثق من رغبتك في حذف هذا الرسم البياني؟
 
أدخل
قم بالنشر أيضاً على:
 
هل تريد إستبدال الرسم البياني المرفق برسم بياني جديد؟
1000
لقد تم إيقاف إمكانية التعليق لك بسبب تقارير سلبية من المستخدمين. ستتم مراجعة حالتك من قبل مشرفينا.
الرجاء الإنتظار لدقيقة قبل محاولة التعليق مجدداً.
شكراً لتعليقك. يرجى الأخذ بعين الإعتبار أن جميع التعليقات سيتم الموافقة عليها بعد الفحص من قِبل أحد المشرفين. ولذلك قد تستغرق بعض الوقت قبل أن تظهر على الموقع.
التعليقات (2)
بندر العمري
بندر العمري 23 يونيو 2022 ,23:34
تم الحفظ. مشاهدة العناصر المحفوظة
لقد تم حفظ هذا التعليق في قسم العناصر المحفوظة
Saifharebsaif Almansoori
Saifharebsaif Almansoori 23 يونيو 2022 ,21:43
تم الحفظ. مشاهدة العناصر المحفوظة
لقد تم حفظ هذا التعليق في قسم العناصر المحفوظة
مافيه شى جديد
 
هل أنت واثق من رغبتك في حذف هذا الرسم البياني؟
 
أدخل
 
هل تريد إستبدال الرسم البياني المرفق برسم بياني جديد؟
1000
لقد تم إيقاف إمكانية التعليق لك بسبب تقارير سلبية من المستخدمين. ستتم مراجعة حالتك من قبل مشرفينا.
الرجاء الإنتظار لدقيقة قبل محاولة التعليق مجدداً.
إضافة رسم بياني إلى تعليق
تأكيد الحظر

هل أنت تريك بالتأكيد الحظر %USER_NAME%؟

إن قيامك بهذا يعني أنك و%USER_NAME% لن تكونا قادرين على رؤية مشاركات الأخرى على Investing.com.

لقد تم إضافة %USER_NAME% بنجاح إلى قائمة الحظر

بما أنك قد قمت برفع الحظر للتو عن هذا الشخص، فإنه يتوجب عليك الإنتظار 48 ساعة قبل أن تتمكن من تجديد الحظر.

قم بالإبلاغ عن هذا التعليق

أخبرنا كيف تشعر حيال هذا التعليق

تم الإبلاغ عن التعليق

شكرا جزيلا

تم إرسال تقريرك إلى مشرفينا لمراجعته
إنشاء حساب عبر جوجل
أو
إنشاء حساب عبر البريد الالكتروني