😎 تخفيضات الصيف الحصرية - خصم يصل إلى 50% على اختيارات الأسهم المدعومة بالذكاء الاصطناعي من InvestingProاحصل على الخصم

ماذا نتوقع لمؤشر أسعار المستهلكين اليوم؟

تم النشر 12/06/2024, 09:21
EUR/USD
-
GS
-
DX
-

تعد بيانات التضخم التي ستصدر اليوم هي الحدث الرئيسي لهذا الأسبوع، ومن المحتمل أن تُثير تحركات كبيرة في الأسواق.

  • ومن المتوقع أن تكون الأرقام الأقل من المتوقع إيجابية بالنسبة للأسواق، ولكن العكس قد يؤدي إلى تقلبات.
  • ستكون رسائل الاحتياطي الفيدرالي في البيان الذي سيصدره وتصريحات باول في المؤتمر الصحفي أساسية إلى جانب البيانات نفسها.
  • استثمر مثل الصناديق الكبيرة بأقل من 9 دولارات شهريًا مع أداة اختيار الأسهم ProPicks المدعومة بالذكاء الاصطناعي. اعرف المزيد هنا>>>

تتجه جميع الأنظار إلى بيانات التضخمالتي ستصدر اليوم، وهو الحدث الرئيسي الذي يطغى على كل شيء آخر بالنسبة للمستثمرين. في حين أن موقف الاحتياطي الفيدرالي يمكن التنبؤ به إلى حد ما (لا تغيير في سعر الفائدة، مع نهج يعتمد على البيانات)، فإن التضخم لديه القدرة على التأثير بشكل كبير على الأسواق.

وقد توفر الأرقام الأقل من المتوقع دفعة مرحب بها للأسواق، في حين أن القراءة الأعلى من المتوقع قد يكون لها تأثير معاكس.

تشير التقديرات إلى انخفاض مؤشر أسعار المستهلك الشهري إلى 0.1٪ (من 0.3٪) وانخفاض مؤشر أسعار المستهلك الأساسي بنسبة 0.1٪ على أساس سنوي مع بقاء المؤشرات الأخرى ثابتة.

بيانات أسعار المستهلكين

من المفترض أن تساعد رؤية انخفاض الأرقام فقط. ولكننا شهدنا مؤخرًا تضخمًا ثابتًا في الآونة الأخيرة.

وقبيل صدور التقرير، اتخذ بنك جولدمان ساكس (NYSE:GS) نهجًا أكثر تفاؤلًا، حيث توقع زيادة أقل بنسبة 0.25% في بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي الشهري مقابل الرقم المتوقع البالغ 0.3%.

المؤسسة: جولدمان ساكس

كيف يمكن أن تؤثر بيانات التضخم اليوم على الأسواق

يشير التاريخ إلى أن أرقام التضخم قد تؤدي إلى ردود فعل السوق وفقًا لما يلي:

  • تضخم أقل من المتوقع: ترتفع الأسهم، وتنخفض عائدات السندات، وتتفوق أسهم الشركات الصغيرة على أسهم الشركات الكبيرة، ويضعف الدولار مقابل اليورو
  • تضخم أعلى من المتوقع: تحدث التأثيرات المعاكسة في جميع فئات الأصول.

تذكر أن بيانات التضخم سيكون لها وزن أكبر من قرار الاحتياطي الفيدرالي اليوم. وسيستخدم الاحتياطي الفيدرالي هذه البيانات (وبدرجة أقل، بيانات التوظيف) لتوجيه السياسة النقدية.

في حين أن توقعات السوق بتخفيض أسعار الفائدة هذا العام لا تزال تدعم الاتجاه الصعودي، إلا أن بيئة ما بعد خفض الفائدة قد يكون التنبؤ بها أكثر صعوبة. وكما يقول المثل، السوق تستبعد كل شيء، ومع احتمال تسعير خفض الفائدة، قد يحمل المستقبل المزيد من المفاجآت.

***

كن محترفًا: اشترك الآن! اضغط هنا للانضمام إلى مجتمع المحترفين بخصم كبير.

إخلاء المسؤولية: هذه المقالة مكتوبة لأغراض إعلامية فقط؛ ولا تشكل طلبًا أو عرضًا أو نصيحة أو مشورة أو توصية بالاستثمار، ولا تهدف إلى التحفيز على شراء الأصول بأي شكل من الأشكال. وللتذكير، فإن أي نوع من الأصول يتم تقييمه من وجهات نظر متعددة وهو ينطوي على مخاطرة كبيرة، وبالتالي فإن أي قرار استثماري والمخاطر المرتبطة به يظل مسئولية المستثمر.

أحدث التعليقات

جاري تحميل المقال التالي...
قم بتثبيت تطبيقاتنا
تحذير المخاطر: ينطوي التداول في الأدوات المالية و/ أو العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار الخاص بك، وقد لا يكون مناسبًا لجميع المستثمرين. فأسعار العملات الرقمية متقلبة للغاية وقد تتأثر بعوامل خارجية مثل الأحداث المالية أو السياسية. كما يرفع التداول على الهامش من المخاطر المالية.
قبل اتخاذ قرار بالتداول في الأدوات المالية أو العملات الرقمية، يجب أن تكون على دراية كاملة بالمخاطر والتكاليف المرتبطة بتداول الأسواق المالية، والنظر بعناية في أهدافك الاستثمارية، مستوى الخبرة، الرغبة في المخاطرة وطلب المشورة المهنية عند الحاجة.
Fusion Media تود تذكيرك بأن البيانات الواردة في هذا الموقع ليست بالضرورة دقيقة أو في الوقت الفعلي. لا يتم توفير البيانات والأسعار على الموقع بالضرورة من قبل أي سوق أو بورصة، ولكن قد يتم توفيرها من قبل صانعي السوق، وبالتالي قد لا تكون الأسعار دقيقة وقد تختلف عن السعر الفعلي في أي سوق معين، مما يعني أن الأسعار متغيرة باستمرار وليست مناسبة لأغراض التداول. لن تتحمل Fusion Media وأي مزود للبيانات الواردة في هذا الموقع مسؤولية أي خسارة أو ضرر نتيجة لتداولك، أو اعتمادك على المعلومات الواردة في هذا الموقع.
يحظر استخدام، تخزين، إعادة إنتاج، عرض، تعديل، نقل أو توزيع البيانات الموجودة في هذا الموقع دون إذن كتابي صريح مسبق من Fusion Media و/ أو مزود البيانات. جميع حقوق الملكية الفكرية محفوظة من قبل مقدمي الخدمات و/ أو تبادل تقديم البيانات الواردة في هذا الموقع.
قد يتم تعويض Fusion Media عن طريق المعلنين الذين يظهرون على الموقع الإلكتروني، بناءً على تفاعلك مع الإعلانات أو المعلنين.
تعتبر النسخة الإنجليزية من هذه الاتفاقية هي النسخة المُعتمدَة والتي سيتم الرجوع إليها في حالة وجود أي تعارض بين النسخة الإنجليزية والنسخة العربية.
© 2007-2024 - كل الحقوق محفوظة لشركة Fusion Media Ltd.