أخبار عاجلة
0
النسخة الخالية من الإعلانات. ارتقِ بتجربتك مع Investing.com، ووفر حتى 40% المزيد من التفاصيل

الافتتاح الأمريكي: صعود عنيف للبيتكوين ومن معها، وإيجابية النفط و هذه الأسهم

بواسطة Investing.com (Investing.com السعودية)نظرة على السوق07 ديسمبر 2021 ,18:15
sa.investing.com/analysis/article-200459593
الافتتاح الأمريكي: صعود عنيف للبيتكوين ومن معها، وإيجابية النفط و هذه الأسهم
بواسطة Investing.com (Investing.com السعودية)   |  07 ديسمبر 2021 ,18:15
تم الحفظ. مشاهدة العناصر المحفوظة
هذا المقال موجود أصلاً في العناصر المحفوظة
 
  • بينما ينصب التركيز على ارتفاع أسهم شركات التكنولوجيا، تعافت الشركات الصغيرة أيضًا

  • استمرار ارتفاع أسعار النفط

  • البيتكوين يتحرك للأعلى

الأحداث الرئيسية

ارتفعت العقود الأمريكية على مؤشرات داو جونز، إس أند بي 500، ناسداك، راسل 2000، وكذلك انتعشت الأسهم العالمية في تداولات يوم الثلاثاء حيث يواصل المستثمرون الاستفادة من تراجع المخاوف المتعلقة بمتغير أوميكرون. والآن يعتقد المتداولون أن عمليات البيع الدراماتيكية التي حدثت كردّ فعل لاكتشاف سلالة جديدة من كوفيد - 19 الأسبوع الماضي كانت مبالغ فيها. وجاءت الأخبار الواردة من الصين، والتي تفيد بأنها ستخفف من متطلبات احتياطيات البنوك، لترفع أيضًا من معنويات المستثمرين.

ارتفع الدولار بينما استقر الذهب.

الشؤون المالية العالمية

جاءت مؤشرات العقود الآجلة الأمريكية الأربعة في المنطقة الموجبة، حيث تصدر كل من راسل 2000 و ناسداك 100 الارتفاعات. من المثير للاهتمام دائمًا أن يرتفع هذان المؤشران للعقود الآجلة جنبًا إلى جنب لأنهما يمثلان جانبين متعارضين من تجارة الانكماش. يتضمن مؤشر ناسداك 100 حوالي 102 سهمًا من الأسهم غير المالية، وهى في معظمها شركات تركز على التكنولوجيا والتي يتوقع المتداولون أن تتفوق فى الأداء عندما يكون الاقتصاد واقعًا تحت ضغط. على العكس من ذلك، فإن الأسهم المدرجة في مؤشر راسل 2000 هي في معظمها شركات صغيرة محلية وتكون أكثر حساسية تجاه أي قيود اجتماعية يتم فرضها بسبب كوفيد - 19 .

ملاحظة أخرى تجدر الإشارة أخرى إليها، وهي أن عقود داو جونز كانت هي الأسوأ أداءًا. وفي حين أن الشركات المدرجة في أقدم مؤشرات وول ستريت تضم بعض الشركات ذات رؤوس الأموال الكبيرة والشركات متعددة الجنسيات، فإن المؤشر العام يمثل الأسهم ذات القيمة.

الشركات المدرجة في راسل و داو هي على طرفي نقيض من حيث الحجم، لكن أداءها كان متماثلًا من حيث تفاعلها مع أخبار فيروس كورونا. ومع ذلك، يبدو أن هذا الارتباط قد تم كسره حيث ينظر المستثمرون إلى الانخفاض الأخير في راسل 2000 والذي أدى إلى ذروة بيع قياسية باعتباره يقدم قيمة نسبية أكثر من مؤشر داو جونز.

بالنسبة لأوروبا، يوم الثلاثاء، فتحت الأسهم على ارتفاع بعد إغلاق وول ستريت يوم الاثنين. وقد ارتفع مؤشر ستوكس 600 جنبًا إلى جنب مع ارتفاع قطاع التكنولوجيا.

وفي وقت سابق في آسيا - جسر التجارة الأمريكية الأوروبية - انتعشت الأسواق وارتفعت من أدنى مستوياتها السنوية، مدعومة بالأخبار التي تفيد بأن بنك الصين الشعبي خفض متطلبات الاحتياطي المصرفي، وبالتالي ستزداد زيادة السيولة وهو ما يدعم الاقتصاد المتعثر وسط حالة من الركود في سوق العقارات.

ومع ذلك، نما ثاني أكبر اقتصاد في العالم بوتيرة أسرع مما كان متوقعا في نوفمبر بسبب طلبات التصدير القياسية.

وفي الولايات المتحدة، انتعشت الأسهم يوم أمس، بعد عمليات البيع التي حدثت يوم الجمعة الماضية، على خلفية التقارير التي تفيد بأن أعراض أوميكرون أكثر اعتدالًا مما كان متوقعًا.

وارتفع مؤشر إس آند بي 500 بنسبة 1.2٪ يوم الإثنين، ليعوض انخفاض الأسبوع الماضي بينما أضاف مؤشر ناسداك 100 0.9٪ إلى قيمته حيث تحول المستثمرون إلى المخاطرة بعد التقارير الإيجابية من جنوب إفريقيا بشأن المتغير الجديد، بعد أن هدأت المخاوف بشأن قدرة المستشفيات على التعامل معه.

واستمر انتعاش عائدات سندات الخزانة لأجل 10 سنوات لليوم الثالث على التوالي لكنها ظلت عالقة دون 1.5٪. لكننا نعتقد أن الارتفاع الحالي من المحتمل أن يكون قصير الأجل بناءً على العوامل الفنية.

الرسم البياني اليومي لسندات الخزانة لأجل 10 سنوات
الرسم البياني اليومي لسندات الخزانة لأجل 10 سنوات

تكافح الأسعار للارتفاع مرة أخرى فوق خط العنق لقاع نمط الرأس والكتفين .

ارتفع الدولار لليوم الرابع على مدار خمسة أيام، حيث يتجه نحو استكمال النمط الصعودي.

الرسم البياني اليومي لمؤشر الدولار
الرسم البياني اليومي لمؤشر الدولار

قد يتحرك الدولار فوق نمط الراية، وهذا يمثل انقطاع في الاتجاه الصعودي الأساسي.

 

الذهب يرتفع قليلا

ارتفعت عملة البيتكوين لليوم الثالث على التوالي ولكن من المحتمل أن يكون الارتفاع مجرد حركة تصحيحية في إطار الاتجاه الهبوطي.

الرسم البياني اليومي للبيتكوين
الرسم البياني اليومي للبيتكوين

 

ظلت العملة الرقمية عالقة أسفل القناة الصاعدة التي سقطت منها بعد إكمال قمة نمط الرأس والكتفين المتجه لأسفل، والتي تشكلت اعتمادا على صعود ضعيف فشل في تطوير الكتف الأيمن ليتساوى حتى مع الكتف الأيسر.

انتعش النفط لليوم الثاني حيث هدأت المخاوف من أن يؤثر المتغير الجديد لـ كوفيد-19 على الطلب العالمي. ومع ذلك، فإننا لسنا مقتنعين بهذا الارتفاع.

الرسم البياني اليومي للنفط
الرسم البياني اليومي للنفط

على الرغم من أن السعر قد وجد دعمًا من خلال خط اتجاه صعودي مسطح نسبيًا منذ مارس، سيتعين عليه إثبات قدرته على الصعود مرة أخرى فوق خط الاتجاه الصعودي الذي تم اختراقه في أبريل.

علاوة على ذلك، استمر خط الاتجاه الصعودي في دعمه منذ الأسبوع الماضي وقد يثبت أنه خط العنق لقمة نمط الرأس والكتفين الصعودية. مثل هذه القمة قد تعني أن الثيران يقدمون كل ما لديهم لأنهم يعتقدون أن ظروف الطلب الضعيفة سوف تتحول. يذكرنا نمط الرأس والكتفين الصعودي على الفور بالمثل القائل:

"ما طار طير وارتفع إلا كما طار وقع."

الافتتاح الأمريكي: صعود عنيف للبيتكوين ومن معها، وإيجابية النفط و هذه الأسهم
 

مقالات ذات صله

Investing.com السعودية
هذا الأسبوع: لا خاسر بين الكبار..الذهب والنفط والليرة والدولار بواسطة Investing.com السعودية - 22 يناير 2022

رغم أن الأسبوع جاء حافلا بالمتغيرات والبيانات الصادمة أحيانا والمفاجئة أحيانا أخرى، إلا أن الجميع قد خرجوا سعداء بنهاية هذا الأسبوع. ارتفع الذهب في حدود 30 دولار للاوقية، ولم يمنع...

محمد قيس عبدالغني
التحليل الفني لأهم أزواج العملات، والسلع، والمؤشرات، وبيتكوين والريبل   بواسطة محمد قيس عبدالغني - 20 يناير 2022 2

التحليل الفني اليومي للعملات والسلع والمؤشرات 20/1/2022 تفاصيل فيديو التحليل الفني: فقرة تحليل مؤشر الدولار الأمريكي فقرة تحليل زوج اليورو دولار فقرة تحليل زوج الدولار الأمريكي...

الافتتاح الأمريكي: صعود عنيف للبيتكوين ومن معها، وإيجابية النفط و هذه الأسهم

أضف تعليق

التعليمات لكتابة التعليقات

ننصحك باستخدام التعليقات لتكون على تواصل مع المستخدمين، قم بمشاركة ارائك ووجه اسألتك للمؤلف وللمستخدمين الاخرين. ومع ذلك، من أجل الحفاظ على مستوى عالٍ، الرجاء الحفاظ وأخذ المعايير التالية بعين الاعتبار:

  • إثراء الحوار
  •  إبق مركز على الموضوع وفي المسار الصحيح. تستطيع فقط الكتابة عن المواد التي هي ذات الصلة بالموضوع التي تجري مناقشتها..
  •  الاحترام. يمكن طرح الآراء حتى السلبية بشكل إيجابي ودبلوماسي.
  •  استخدام معيار لأسلوب الكتابة. التي تشمل على علامات الترقيم.
  • ملاحظة: سيتم حذف البريد المزعج و / أو الرسائل الترويجية والروابط داخل التعليق
  • تجنب الألفاظ النابية أو الهجمات الشخصية الموجهة للمؤلف أو لأي مستخدم آخر.
  • غير مسموح بتعليقات إلا المكتوبة باللغة العربية فقط.

سيتم حذف الرسائل غير المرغوب فيها وسيتم منع الكاتب من تسجيل الدخول الى Investing.com.

أكتب ارائك هنا
 
هل أنت واثق من رغبتك في حذف هذا الرسم البياني؟
 
أدخل
قم بالنشر أيضاً على:
 
هل تريد إستبدال الرسم البياني المرفق برسم بياني جديد؟
1000
لقد تم إيقاف إمكانية التعليق لك بسبب تقارير سلبية من المستخدمين. ستتم مراجعة حالتك من قبل مشرفينا.
الرجاء الإنتظار لدقيقة قبل محاولة التعليق مجدداً.
شكراً لتعليقك. يرجى الأخذ بعين الإعتبار أن جميع التعليقات سيتم الموافقة عليها بعد الفحص من قِبل أحد المشرفين. ولذلك قد تستغرق بعض الوقت قبل أن تظهر على الموقع.
 
هل أنت واثق من رغبتك في حذف هذا الرسم البياني؟
 
أدخل
 
هل تريد إستبدال الرسم البياني المرفق برسم بياني جديد؟
1000
لقد تم إيقاف إمكانية التعليق لك بسبب تقارير سلبية من المستخدمين. ستتم مراجعة حالتك من قبل مشرفينا.
الرجاء الإنتظار لدقيقة قبل محاولة التعليق مجدداً.
إضافة رسم بياني إلى تعليق
تأكيد الحظر

هل أنت تريك بالتأكيد الحظر %USER_NAME%؟

إن قيامك بهذا يعني أنك و%USER_NAME% لن تكونا قادرين على رؤية مشاركات الأخرى على Investing.com.

لقد تم إضافة %USER_NAME% بنجاح إلى قائمة الحظر

بما أنك قد قمت برفع الحظر للتو عن هذا الشخص، فإنه يتوجب عليك الإنتظار 48 ساعة قبل أن تتمكن من تجديد الحظر.

قم بالإبلاغ عن هذا التعليق

أخبرنا كيف تشعر حيال هذا التعليق

تم الإبلاغ عن التعليق

شكرا جزيلا

تم إرسال تقريرك إلى مشرفينا لمراجعته
توضيح المخاطر: Fusion Media would like to remind you that the data contained in this website is not necessarily real-time nor accurate. All CFDs (stocks, indexes, futures) and Forex prices are not provided by exchanges but rather by market makers, and so prices may not be accurate and may differ from the actual market price, meaning prices are indicative and not appropriate for trading purposes. Therefore Fusion Media doesn't bear any responsibility for any trading losses you might incur as a result of using this data.

Fusion Media or anyone involved with Fusion Media will not accept any liability for loss or damage as a result of reliance on the information including data, quotes, charts and buy/sell signals contained within this website. Please be fully informed regarding the risks and costs associated with trading the financial markets, it is one of the riskiest investment forms possible.
إنشاء حساب عبر جوجل
أو
إنشاء حساب عبر البريد الالكتروني